ads
ads

"الوزير": الانتهاء من الشبكة القومية للطرق في أغسطس المقبل

اللواء كامل الوزير،رئيس الهيئة
اللواء كامل الوزير،رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
أ ش أ


قال اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة،  إن الهيئة خططت لتنفيذ أربع مجموعات من الأنفاق أسفل قناة السويس، وكل مجموعة تضم نفقين للسيارات ونفقا للسكة الحديد.

وأشار خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع أنفاق قناة السويس،  إلى أن المجموعة الأولى عبارة عن نفق جنوب بورسعيد، تم تخططيه في مكانه المقرر ليربط الطريق الدولي الساحلي سواء غرب القناة أو شرق القناة للقادم من السلوم على الحدود الدولية الغربية، مرورا بالضبعة وميناء الإسكندرية وميناء دمياط وبورسعيد وحتى رفح على الحدود الدولية الشرقية.

ولفت إلى أن المجموعة الثانية شمال الإسماعيلية، تربط القادم من الحدود الدولية الغربية مرورا بمنطقة شمال القاهرة عبر الطريق الدائري الإقليمي، ثم طريق الإسماعيلية الصحراوي فأنفاق شمال الإسماعيلية فطريق الإسماعيلية العوجة الذي تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى منه حيث تم الانتهاء من 160 كيلو من أصل 211 كيلو مترا.

وأوضح أن المنطقة الثالثة وهى "سرابيوم" ويتم الاستفادة من القوس الشمالي من الطريق الدائري الإقليمي في مصر الإسماعيلية ثم وسط أبو سلطان التي يجرى تطويرها حاليا وسيتم الافتتاح في أكتوبر القادم، ثم نفق سرابيوم ومنطقة وسط سيناء يتجه إلى العوجة أو إلى طابا.

وأضاف أن المجموعة الرابعة هى نفق الشهيد أحمد حمدي التي سوف يتم تزويد تلك المنطقة بنفقين للربط القادم من الحدود الدولية الغربية ثم سيوة ثم الواحات البحرية والقوس الجنوبي للطريق الدولي الإقليمي.

وأشار إلى أن الشبكة القومية للطرق سيتم الانتهاء منها في أغسطس القادم، موضحا أن 7000 كيلو متر ستضاف لشبكة الطرق.

وأوضح أن نفق شمال الإسماعيلية يبلغ طوله ما يزيد على خمسة كيلو مترات وعلى عمق 70 مترا من الأرض، و53 من سطح المياه، لافتا إلى أن هذه المنطقة ستضم محطة خدمة وقود ومحطة خدمة سيارات، ونصبين تذكاريين ومنطقة تجارية ترفيهية ومنطقة للساحات الرياضية وقاعات للجيش الثاني الميداني ومنطقة أمنية.