ads
ads

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 31 أغسطس 2016

النبأ

كوكب محسن

 

طالعتنا صحف اليوم بأنباء تظاهرات حاشدة في اليمن تحاصر القصر الجمهوري واضرابات تشل الوزارات والمؤسسات بصنعاء، واذ ينقل لكم موقع "النبأ" اهم ما تناقلته تلك الوسائل حول اخر المستجدات على الاراضي اليمنية، يتابع معكم على مدار اليوم الأربعاء 31 أغسطس 2016 ابرز التطورات، على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والنيابية والعسكرية، وكذلك المواجهات المسلحة بين قوات التحالف والميليشيات في اليمن والتي تتابعها وسائل الاعلام المحلية والاقليمية والدولية، فإليكم التفاصيل ..

 

اخبار اليمن .. إضرابات تشل حركة معظم المؤسسات والوزارات في صنعاء

أفادت مصادر صحفية أن مظاهرة نفذها موظفي وزارة الأشغال العامة والطرق تحاصر “القصر الجمهوري” في شارع “القصر” وسط العاصمة صنعاء، من أجل المطالبة بمستحقات مالية تحاول قيادة المليشيات مصادرتها لصالح ما يسمى “مجهود حربي”.

وتشهد العاصمة صنعاء حسب ما ذكرت مصادر محلية لــ ”اليمن العربي”، إضرابات شاملة تشل حركة معظم المؤسسات والوزارات بالتزامن مع مظاهرات غاضبة رفضاً لمحاولة قيادات المليشيات الانقلابية مصادرة مستحقات مالية للموظفين لصالح ما يسمى بــ ”مجهود حربي”

اخبار اليمن اليوم .. المئات يحاصرون القصر الجمهوري في صنعاء للمطالبة بمستحقاتهم

تظاهر العشرات من موظفي وزارة الأشغال العامة والطرق في العاصمة صنعاء صباح اليوم الأربعاء للمطالبة بمستحقاتهم.

وقال شهود عيان ان العشرات من موظفي الأشغال العامة حاصروا القصر الجمهوري في شارع القصر شمال صنعاء مطالبين بصرف مستحقاتهم.

وكان العشرات من موظفي مؤسسة الاتصالات تظاهروا خلال الأيام الماضية للمطالبة بمستحقاتهم التي عجز البنك المركزي اليمني عن دفعها.

ويعاني البنك المركزي من عجز كبير في النقد بسبب صرف الحوثيين الاحتياطي النقدي فيه الأمر الذي سيؤدي إلى عدم قدرة البنك على صرف رواتب الموظفين نهاية الشهر الحالي

 

اخبار اليمن .. الجيش يُفرض حظر التجوال في زنجبار لمدة أسبوع

فرضت القوات الحكومية ليل أمس الثلاثاء، حظرا للتجوال في مدينة زنجبار بمحافظة أبين (جنوب شرق اليمن)، وطالب السكان باتباع الأوامر, ويبدأ حرض التجوال من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا ولمدة أسبوع.

ونقلت وكالة «الأناضول»، عن سكان محليين قولهم، إن «قيادة الجيش أعلنت عبر مكبرات الصوت في مساجد المدينة مساء الثلاثاء، حظر التجوال في عاصمة المحافظة، بدءاً من الساعة الثامنة مساء، وحتى السادسة صباحاً، ولمدة أسبوع».

وقال السكان، إن الجيش طالب أهالي زنجبار بضرورة التعاون مع الأجهزة الأمنية، وعدم مخالفة الأوامر، والإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة.

وأشاروا أن حظر التجوال يهدف لرصد نشاط محتمل لعناصر مسلحة من تنظيم القاعدة، في ظل انتشار الجيش في عدد من شوارع وأحياء المدينة، منذ طرد عناصر التنظيم منها في 14 أغسطس الجاري.

 

اخبار اليمن .. الحوثيون يعززون جبهة نهم بعد وصول طائرات متطورة للتحالف "

تقول مصادر صحفية مطلعة إن الحوثيين عززوا جبهة نهم أمس الثلاثاء بخمس كتائب عسكرية جديدة لصد الهجوم والتقدم الذي يحرزه الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باستمرار على ذات الجبهة، وخاصة بعد معلومات تفيد أن طائرات جديدة لقوات التحالف من طراز F16 دخلت المعركة لأول مرة, حيث يتم تمشيط مناطق الانقلابين والامر الذي يسهل من التقدم بشكل كبير.

وحسب المصادر فقد تم قبل أيام استدعاء جنود من مختلف الأولوية العسكرية التابعة للحرس الجمهوري سابقاً، ممن كانوا في منازلهم للعودة لصنعاء، وإرسالهم إلى محيط العاصمة في مناطق بني حشيش ونهم وأرحب.

ونشر المركز الإعلامي التابع للجيش الوطني والمقاومة الشعبية على موقعه يوتيوب فيديوهات جديدة لمسلحين حوثيين يغادرون مواقعهم في جبهة نهم، وذلك بعد حصار يومين ومنع وصول الامدادات إليهم, الامر الذي دفعهم للمغادرة تحت ضربات وتقدم أفراد الجيش.  

 

اخبار اليمن.. احتدام المعارك بتعز وتقدم لقوات هادي

أكدت قناة روسيا اليوم RT أن القوات الموالية للرئيسِ اليمني عبد ربه منصور هادي تخوض معارك عنيفة مع المسلحين الحوثيين في تعز بعد سيطرتها على عدة مواقع غرب المدينة.
وقالت القناة الاخبارية الروسية في تقرير متلفز لها أن مَصادر عسكرية أفادتها بأن الجانبين يدفعان بتعزيزات عسكرية إلى جبهات القتال بالمدينة، وسط مخاوف اهلية على مستقبل السلام في بلادهم.

اخبار اليمن .. المخلافي يحمل إيران مسئولية فشل مشاورات السلام اليمنية بالكويت

 

قام وزير الخارجية اليمنية عبد الملك المخلافي بتحميل ايران المسئولية في فشل مشاورات السلام اليمنية ، و التي قد جرت في الكويت برعاية من الامم المتحدة ، و قد اكد المخلافي علي الامر من خلال تصريحات لاحدي القنوات الاخبارية مؤكدا علي ان اليمن لديها الدلائل في ان ايران كلن لديها يد في افشال المشاورات الخاصة باليمن والتي قد دارت داخل الكويت ، و ذلك من خلال تقديمها الاستشارات الي الانقلابين، وقال ان الحوثيين لا يوجد لديهم نية للسلام داخل اليمن مشيرا الى ان جماعة الحوثيين جماعة شاذة و تمثل امتداد لإيران داخل البلاد .