ads
ads

بالصور.. «قضية القرن» تتصدر مباحثات السيسي وترامب بـ«البيت الأبيض»

السيسي وترامب
السيسي وترامب


عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قمة بـ«البيت الأبيض».

واستهل الرئيسان المباحثات بجلسة ثنائية، تبادلا خلالها كلمات الود والترحيب والتقدير.
  
ووجه السيسى الشكر، للرئيس الأمريكى، خلال لقائه به بالبيت الأبيض، وأكد فى السياق ذاته، أن هذه هي زيارته الأولى «رسميا» للولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف السيسى، خلال اللقاء أنه منذ أن قابل ترامب فى سبتمبر الماضى، راهن عليه وأبدى إعجابه الشديد بشخصيته، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكى يتمتع بشخصية متفردة خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

وأبدى الرئيس عبدالفتاح السيسي، تقديره لسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مكافحة الإرهاب، مؤكدًا دعم مصر لأي خطوة أو جهد من أجل التغلب على «الفكر الخبيث»، في إشارة منه إلى الإرهاب.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع «ترامب»، والمنعقد على هامش القمة «المصرية-الأمريكية» في البيت الأبيض بواشنطن، الإثنين، أن الإرهاب يعد «قضية القرن» وعلى العالم بأسره التعاون بشتى السبل من أجل مواجهتها والقضاء عليها.

من جهته، أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مساندته للرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلاً: الرئيس السيسى قام بالكثير من الأشياء الرائعة فى وقت صعب للغاية، وأمريكا تدعم مصر وشعبها، وأن الولايات المتحدة الأمريكية، ترى أنها داعم قوى لمصر، وسنتحدث اليوم لرفع مستوى التعاون العسكرى ليكون الأعلى.

وقال «ترامب» إنه يتطلع دائمًا للتعاون مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشددًا على ضرورة مكافحة الإرهاب من جذوره، ودعم «السيسي» في كافة قضايا المنطقة.

وتابع: «سنتعاون عسكريًا مع الإدارة المصرية أكثر من أي وقت مضى، وسيشمل التعاون المجالات الاستخباراتية والأمنية من أجل مكافحة الإرهاب والقضاء عليه».

وشدد «ترامب» على قوة العلاقات «المصرية-الأمريكية»، متمنيًا أن تؤت مناقشاته مع الرئيس السيسي ثمارها.

وتجول الرئيسان عبد الفتاح السيسى ودونالد ترامب، داخل حديقة البيت الأبيض بواشنطن، بعد عقدهما جلسة مباحثات ثنائية.

وقالت صحيفة «لوس أنجلوس تايمز» الأمريكية، إن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب عقد مباحثات مع "أحد أهم شركاء الولايات المتحدة فى الشرق الأوسط"، الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرة إلى أنه خرج من الجناح الغربى لتحية الرئيس المصرى.

وانضم أعضاء الوفدين الرسميين المصري والأمريكي إلى محادثات القمة بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي ودونالد ترامب بـ«البيت الأبيض».