ads

أخبار ليبيا اليوم الخميس 12-10-2017


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الخميس ، 12 - 10 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. إنقاذ 230 مهاجرًا غير شرعي خلال يومين


أعلنت البحرية الليبية بالمنطقة الغربية انقاذ 230 مهاجرًا غير شرعي خلال يومين قبالة سواحل ليبيا.


وأوضح المكتب الإعلامي للبحرية الليبية في بيان له أن حرس السواحل قطاع طرابلس تمكن من إنقاذ 100 مهاجر غير شرعي كانوا على متن قارب مطاطي، على بعد 14 ميل قبالة منطقة صياد.


وأشار المكتب الإعلامي إلى أن المهاجرين من جنسيات إفريقية مختلفة، مؤكدًا أنه بعد تقديم المساعدة الإنسانية لهم في قاعدة طرابلس، تم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطرابلس.


وتابع المكتب أن فرقة إيطالية تواجدت بالمنطقة بالقرب من زورق الدورية وقارب المهاجرين غير الشرعيين وتمكنت من إنقاذ حوالي 40 مهاجرًا غير شرعي.


وكان حرس السواحل بالقطاع الغربي بنقطة مصفاة الزاوية، تمكن الأربعاء من إنقاذ تسعين مهاجرًا غير شرعي بينهم عشرون امرأة وتسعة أطفال، كانوا على متن قارب مطاطي، على بعد خمس أميال من شواطئ مدينة صبراتة.


أخبار ليبيا اليوم.. رفع حظر التجوال عن سرت

أكدت غرفة العمليات الميدانية العسكرية بسرت،  رفع حظر التجول كليًا بالمدينة.

وقال مدير أمن سرت العقيد الصديق بن سعود إن حظر التجول رفع بالكامل داخل وخارج المدينة والطريق الساحلي.

وكانت مديرية الأمن الوطني في سرت أعلنت في 4 أكتوبر الجاري حظر التجول في المدينة وضواحيها وعلى الطريق الساحلي لجميع المركبات الآلية من الساعة التاسعة ليلاً وحتى السادسة صباحًا.

ويأتي الإعلان عقب التفجير الإرهابي الذي استهدف مجمع المحاكم في مدينة مصراتة، صباح اليوم الأربعاء، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.