ads

بالفيديو.. طريقة صنع "مرقة الدجاج" في المنزل بدون مواد حافظة

مرقة الدجاج
مرقة الدجاج
أحمد سعيد

تسعى بعض الأمهات لإضفاء الأطعمة اللذيذة على طبختها، وهو ما يجعلهم يسعوا لاستخدام مرقات الدجاج التي تحتوي على مواد حافظة من الممكن أن تكون مضرة للصحة.

ونستعرض في الفيديو، الطريقة الصحية لكل أم لصناعة مرقة الدجاج في المنزل، بمكونات طبيعية، بدون استخدام أي مواد صناعية أو حافظة.

إحضري فلفل أحمر وقومي بتقطيعه، قومي بتقطيع حبيتين من الطماطم، وثلاثة حبات من الجزر، و جنزبيل وبصل، والقليل من البقدونس أو الكرفس.

أضيفي على الخليط عود صحيح من القرفة، وثلاثة أورق من اللورا، وأضيفي لهم مقدار من الماء، وضعيها على النار لينضج جيداً، وأزيلي عود القرفة وورق اللورا بعد نضح الخليط، وأطحني الخليط في الخلاط جيداً.

أحضري وعاء وضعي فيه كوب من زيت الذرة، وكوب من الدقيق، واخلطيه حتى يحمص، وأضيفي ملعقة كبيرة من الملح، وبابريكا وكمون مطحون، وفلفل إسود وثوم بودرة، وكزبرة مطحونة وكركم، وملعقة صغيرة من الهيل، ونصف ملعقة صغيرة من جوز الطيب.

ضيفي الخليط مع خليط التوابل مع الدقيق، وقومي بتقليبه جيداً، وأحضري وعاء من البايركس وادهنيه بقليل من الزيت، وضعي خليط المرقة في الوعاء، وأدخليها الفريزر حتى يتجمد، وقومي بتقطيعه لمكعبات واستخدميه في طعامك.