ads

أخبار ليبيا اليوم السبت 21-10-2017

مسلحون- أرشيفية
مسلحون- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، السبت، 21 - 10 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. توقعات الأرصاد اليوم

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن هناك فرصة سقوط أمطار متفرقة اليوم السبت، على مناطق الشمال الغربى.

وأضاف المركز في نشرته الجوية الصادرة اليوم أنه من المتوقع أن تشهد مناطق الشمال الشرقي سقوط أمطار بعد غد الإثنين، تصحبها خلايا من السحب الرعدية، بينما يبقى الطقس مستقرا على مناطق الجنوب.

وقال إن درجات الحرارة القصوى في الشمال الشرقي تتراوح بين (28-33) درجة مئوية ولاتتجاوز 27 درجة على مناطق الجبل الأخضر وتسجل انخفاضا تدريجيا خلال اليومين المقبلين على المناطق الساحلية.

في حين تصل درجات الحرارة في سرت إلى 33 درجة، ولاتتجاوز 24 درجة على غدامس والحمادة.


رأس أجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة
ففي الشمال الغربي تتكاثر السحب اليوم السبت، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة، وتكون جيدة على بعض المناطق تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحياناً، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول مساء اليوم إلى شمالية شرقية على أغلب المناطق.

ومن المنتظر أن تتحول إلى شمالية غربية نشطة السرعة على المناطق الساحلية بعد غد الإثنين. 
وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (25-28 ) درجة مئوية ولاتتجاوز (21) درجة على المرتفعات الجبلية وتصل إلى (33) درجة على سرت.

بن جواد – سهل بنغازي حتى أمساعد – جالو – مراده
في حين تكون السماء قليلة السحب في الشمال الشرقي، لكنها تتكاثر بعد غد الإثنين، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة. وتكون جيدة على بعض المناطق الساحلية تصحبها خلايا من السحب الرعدية والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول من مساء غد الأحد إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (28-33) درجة مئوية ولاتتجاوز (27) درجة على مناطق الجبل الأخضر وتسجل انخفاضا تدريجيا خلال اليومين المقبلين على المناطق الساحلية .

الجفرة – سبها – غـات – غدامس -الحمادة
وفي الجنوب الغربي، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا ًعلى غدامس – الحمادة ومناطق الجفرة مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية على مناطق الوسط، بينما تكون جنوبية إلى جنوبية غربية على باقى المناطق، تتحول من مساء اليوم إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى تتراوح بين (28-31) درجة مئوية ولاتتجاوز 24 درجة على غدامس والحمادة وتسجل انخفاضا ملحوظا اليومين المقبلين.

الكفرة – تازربو – السرير
أما الجنوب الشرقي فإن السماء صافية والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة، تتحول من مساء غد الأحد الى شمالية فشمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحــرارة القصوى تتراوح مابين (27-29) درجة مئوية.

أخبار ليبيا اليوم.. هدم ضريح سيدي خليفة بوغرارة 

قامت مجموعة مسلحة  بهدم و تجريف زاوية وضريح سيدي خليفة بوغرارة في منطقة الغرارت و التي يعود تاريخ بنائها لأكثر من 700 عام.

وأكدت مصادر من الحي أن قيم المقام تعرض لإطلاق الرصاص من قبل المسلحين إلا أنه لم يصب بأذى مشيرة إلى بعض سكان الحي حاولوا منع المسلحين من هدم الضريح إلا أنهم اعتقلوا كل و من وقف في طريقهم.

واتهم سكان الحي قوة الردع الخاصة بهدم الضريح و التي سيطرت عليه بعد اشتباكات في الأسبوع الماضي إلا أن قوة الردع سارعت لنفي الأمر وأعلنت عن فتح تحقيق في الحادث مشددة على أن المسلحين الذين قاموا بهدم الزاوية ليسوا منتمين لها.