ads

عودة قوية لـ«الدويتوهات الفنية» بـ6 أغانٍ جديدة

الشاب خالد وتامر حسني
الشاب خالد وتامر حسني
الشيماء صلاح

جنات تخطف محمد فؤاد من الشاب خالد
حسام الحسينى يُحضر مفاجأة لجمهوره فى ألبومه الجديد مع فهد الشلبى
بهاء سلطان يجتمع لأول مرة مع أحمد سعد فى أغنية واحدة

يجهز عدد كبير من نجوم الغناء مفاجآت سارة لجمهورهم خلال الفترة المُقبلة، وذلك عبر إبهار الجميع بأعمال غنائية يُقدمونها لأول مرة، وتحديدًا من خلال غناء "ديو" مع نجوم غناء تجمعهما أغنية واحدة لأول مرة منذ ظهورهما على الساحة الغنائية.

ويحرص عدد من المطربين على العودة إلى الأغاني المشتركة من جديد، بعدما فقدتها الساحة الغنائية منذ وقت طويل، ولذلك اتجه كل نجم إلى اختيار شريكه في الغناء حسب طبقة الصوت وطريقة الأداء حتى يخرج "ديو" غنائي مميز ويُحقق نجاحًا كبيرًا.

وخلال الفترة المُقبلة سوف يستقبل الجمهور مجموعة متنوعة من الأغاني الثنائية، التي تجمع نجوم الوطن العربي ببعضهما البعض لأول مرة، لذلك ترصد لكم "النبأ" أبرز هذه الدويتوهات الغنائية:

كشفت النجمة المغربية جنات، خلال مؤتمر صحفي لها بالمغرب على هامش مشاركتها في فعاليات مهرجان أصوات نسائية، أنها تقوم بالتحضير لأغنية وطنية، مصرية مغربية خلال تلك الفترة، مشيرة إلى أنها تتعاون من خلالها في "ديو" مشترك مع النجم محمد فؤاد.

وتجهز جنات خلال الوقت الحالي، لألبومها الغنائي الجديد، والذي تتعاون فيه مع عدد من الشعراء والملحنين، منهم عزيز الشافعي ومحمد يحيى وأمير طعيمة، بالإضافة إلى أغنيتين مع عصام كاريكا، والملحن المغربي رضوان الديري، الذي تسعى لتجديد التعاون معه بعد أغنية "ماما أفريكا" التي طرحتها قبل أشهر قليلة.

وتسبب هذا "الديو" في أزمة كبيرة بين "فؤاد" والشاب خالد، بدأت باتفاق جنات مع محمد فؤاد لتقديم هذه الأغنية، ولكن تم تأجيل العمل بسبب زواجها، ما جعل الشركة المنتجة تبحث عن مطرب آخر كبديل للمطربة جنات، ووقع الاختيار على الشاب خالد.

ولكن فوجئ الجميع باعتذار الشاب خالد عن عدم تقديم الأغنية، والبعض قال إن السبب في ذلك هو عدم اكتمال تسجيل الأغنية ورفض الشاب خالد طرحها، ما جعل محمد فؤاد يُقرر عدم تكملة تسجيل الأغنية حتى لا يتم طرحها بمستوى ضعيف.

فيما قال البعض إن السبب وراء هذه الأزمة هو إعلان الشاب خالد تقديم ديو مع النجم تامر حسني، وتدور فكرته حول نفس فكرة أغنية محمد فؤاد، ويحمل هذا الدويتو اسم "وانت معايا"، في أول تعاون بينهما، ولم يتم الاستقرار على موعد طرحه بعد.

وبعد مرور الوقت أعلن الشاب خالد ومحمد فؤاد على إقامة ديو جديد لهما سويًا، وبالفعل تم الانتهاء منه، ويجرى حاليًا كل منهما تجهيزه للعرض عبر عدة فضائيات، بالإضافة إلى موقع الفيديوهات "يوتيوب"، وذلك خلال الفترة القليلة المقبلة.

الكليب من كلمات الشاعر الكويتي مصعب العنزي، ومن ألحان رضوان الديري، وتوزيع موسيقي جلال الحمداوي، وميكس ماستر هاني محروس، وإخراج فيصل الحليمي.

كما أعلن الفنان أحمد سعد أن هناك أغنية دويتو ستجمعه بالمطرب بهاء سلطان قريبا وسيحمل شكلا مختلفا.
ونشر سعد صورة تجمعه ببهاء سلطان على صفحته على "فيس بوك"، وعلق: "أنا وحبيبي وصديق العزيز.. بهاء سلطان.. الصوت القريب إلى قلبي وقلب عشاق الغناء. إن شاء الله تجمعنا أغنية.. قريبا".

فيما يستعد فنان العرب محمد عبده والفنان خالد عبد الرحمن لتقديم دويتو غنائي بعنوان "أبعد سما"، من كلمات الأمير محمد بن عبد العزيز وألحان خالد الجمعان وتوزيع أحمد عبد الجواد وإشراف عام بكر عبده، ماكس وماستر عمرو هاشم وإيقاع هاني الدوسري.

يحمل الدويتو رؤية فنية متنوعة، وأسلوبا متطورا في عالم الموسيقى والغناء العربي، من خلال كلمات معبرة تحاكي شتى نواحي المشاعر الإنسانية والذوق الرفيع، وألحان تمس الأحاسيس بقالب ومضمون مختلف وجديد، ليستمتع الجمهور بوجبة فنية راقية من جمال الأداء وروعة النغم.

وفي السياق ذاته، يعود حسام الحسيني لأغاني الراب مرة أخرى بأغنية ديو جديدة بعنوان "أي كلام" مع الموزع الموسيقي فهد الشلبي، والمقرر طرحها ضمن ألبومه الجديد الذي يضم أهم التوزيعات الموسيقية التي قام بها على مدار سنوات مع أهم مطربين الوطن العربي، على رأسهم الفنان عمرو دياب، ويضم الألبوم أيضًا أغاني جديدة لكل من محمد محيي، وخالد سليم، وعدد من الأصوات الجديدة، ويحمل العديد من المفاجآت.

الأغنية من كلمات وألحان حسام الحسيني، وتوزيع فهد وتنتمي لنوعية الأغاني الكوميدية الساخرة، حيث يسخر حسام من الواقع والسلبيات التي يعاني منها الشعب والمواقف التي يصادفها في الشارع، إلى جانب ما نشاهده من أفلام وكليبات وحتى "يوتيوب"، وأيضًا المقارنة الساخرة بين جيل حسام الحسيني جيل "صخر" أو جيل الثمانينات، وجيل "Apple" أو جيل الألفينات.