ads

بالفيديو.. خبر هام من «بنك مصر» لجميع المواطنين

بنك مصر - أرشيفية
بنك مصر - أرشيفية


قالت سهر الدماطي، نائب رئيس بنك مصر، إن مصر استفادت من القروض الخارجية في تحسين مستوى الخدمات المقدمة وتطوير قطاع الطاقة بما يخدم نمو الاقتصاد، لافته إلى أن هناك الكثير من المشروعات القومية غير المسبوقة في تاريخ مصر سيتم الإعلان عنها قريبًا.

وأوضحت «الدماطي» في تصريحات تليفزيونية، أن الدولة استطاعت تطوير قطاع الكهرباء وذلك عن طريق تجديد محطات الكهرباء المتهالكة، بجانب انشاء محطات جديدة بقدرات عالية، بالإضافة إلى تغيير إستراتيجية الكهرباء ودخول الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء وأيضًا المضى قدما نحو الطاقة النووية.

وأضافت نائب رئيس بنك مصر، ان الدولة استعانت بالقروض الدولية في تطوير العشوائيات في أقل من عامين تم إنجاز ما لم نكن نحلم به، مشيرة إلي حجم ما تم تحقيقه من خلال برنامج تكافل وكرامة علي مستوى حماية محدودي الدخل ، وزيادة المعاشات، وزيادة مظلة التضامن الاجتماعي لتشمل أكبر عدد من محدودي الدخل، بالإضافة إلي التطوير الذي شمل البنية التحتية للدولة، بجانب المشروعات القومية للطرق والأنفاق.

وأشارت، إلى تدهور قطاع المقاولات والتشييد والبناء ما بعد ثورة يناير والذي يضم أكثر من 80 حرفة، إلا أن الدولة في ظل عمليات الإصلاح القطاع يعمل بكامل طاقته.