ads
ads

حزب «شفيق» يعقد مؤتمرًا صحفيًا عالميًا.. هل يدق «الفريق» طبول الحرب ضد السيسي رسميًا؟

السيسي وشفيق - أرشيفية
السيسي وشفيق - أرشيفية
عرفة محمد أحمد


على فترات متقاربة، يُصدر حزب الحركة الوطنية المصرية، بيانات هامة للرد على ما يثار بشأن ترشح الفريق أحمد شفيق، رئيس الحزب، في الانتخابات الرئاسية القادمة، أو للرد على الهجوم الذي يتعرض له «شفيق» في وسائل الإعلام المناهضة له.

أمس، أصدر الحزب بيانًا هامًا؛ للرد على ما نشره موقع «العربي الجديد»، بشأن وجود اتصالات بين الإمارات والرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لإقناع الأخير بعودة «شفيق» لمصر، ولكن بشروط!!.

السيسي وشفيق وولي
السيسي وشفيق وولي عهد أبو ظبي - تعبيرية


ووصف حزب الحركة الوطنية المصرية، مزاعم ما نشره «العربي الجديد»، بوجود عرض إماراتي للرئيس عبد الفتاح السيسي بعودة الفريق أحمد شفيق، رئيس الحزب، إلى مصر مقابل عدم ترشح الفريق للرئاسة، بأنه تزييف للحقائق، ومحاولات وصفها بـ«الرخيصة» ممن فقدوا أمانة الكلمة، مشددًا على أن الموقع ارتكب خطأ مهنيًا فادحًا يمس مصداقيته، كونه استند إلى مصادر مجهلة لا تملك المعلومة، ولا تدرك أن الوحيد الذي بيده قرار الترشح للرئاسة، وقرار العودة إلى الوطن هو الفريق «شفيق»، وبالتالي فإن أي أكاذيب تروج حول هذا الشأن هي والعدم سواء، على حد وصف الحزب.

 

وأضاف الحزب مخاطبًا ناشري التقرير حول العرض الإماراتي بعودة «شفيق» لمصر: «لسنا منزعجون لأنكم كذبتم إنما منزعجون لأننا لم ولن نصدقكم بعد اليوم فمن غش مرة، وانكشف أمره لا يُصدّق حتى لو صدق»، مضيفًا: «ألا تدرون أن الأكاذيب كالسرطان ينهش كل جيد في جسد الإنسان، ولا يترك خلفه إلا الدمار، هكذا هي أكاذيبكم ستنهش جسدكم حتى تترككم رماد تذره الرياح، فالموت يا سادة مع الصدق أفضل مئات المرات من الحياة مع الكذب».


لم تمر ساعات حتى أصدر الحزب بيانًا أخر.

 

وقال اللواء رؤوف السيد على، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، الذي يترأسه الفريق أحمد شفيق، إن الحزب يجهز لمؤتمر صحفي عالمي خلال الشهر الجاري، مشددًا على أنه سيتم دعوة جميع وسائل الإعلام في الداخل والخارج، للإجابة على كل التساؤلات والأمور المثارة حول «الفريق» خلال الفترة الأخيرة.


نرشح لك: أسئلة مشروعة حول سيناريوهات اغتيال أحمد شفيق قبل انتخابات 2018

شفيق
شفيق


وأضاف في بيان للحزب، أن الحزب يسير بخطى ثابتة، ويعمل وفق إطار مؤسسي، وجميع خطواته محسوبة في إطار من الدستور والقانون، وبما يخدم الدولة ويثري الحياه السياسية، ويخدم التجربة الديمقراطية التي تحتاجها البلاد خلال الظرف الراهن.


وأوضح أن الحزب يراهن على وعي وذكاء رجل الشارع، ويدرك أن مصر تمر بمرحلة تحتاج فيها إلى تضافر جهود كل أبنائها؛ لتقديم نموذج مشرف في العمل السياسي والحزبي أمام كل دول العالم.


وكان خالد العوامي، المتحدث الرسمي باسم حزب «الحركة الوطنية المصرية»، قال في وقت سابق، إن الحزب ليس لديه تفسير للمقالات والموضوعات الصحفية التي تظهر بين الحين والآخر، لمهاجمة الفريق أحمد شفيق، لافتًا إلى أن الذين يكتبون هذه الموضوعات هم الذين يعرفون الهدف منها.


وأضاف «العوامي»، في تصريح خاص لـ«النبأ»، أن الفريق أحمد شفيق، لديه علم ومطلع على كل الموضوعات  الصحفية التي تهاجمه.


وأكد «العوامي» أن الفريق أحمد شفيق، بنسبة كبيرة سيترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة، لافتًا إلى أن كل قيادات الحزب وكوادره، والأمانات العامة في المحافظات تطالبه بالترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة.


وتابع: «حزب الحركة الوطنية المصرية سيعقد مؤتمرًا عامًا في يناير المقبل لاتخاذ قرار نهائي في مطالبة شفيق بالترشح للرئاسة»، لافتًا إلى أن الفريق هو صاحب قرار الترشح من عدمه، كما أنه هو صاحب الموعد النهائي لإعلان الترشح، أولا.


وأكد «العوامي» أن الفريق أحمد شفيق سيعود لمصر في حالة الترشح للرئاسة.


نرشح لك: «مناورة الرئيس والفريق».. هذه شروط السيسي للموافقة على عودة «شفيق» لمصر