ads

10 نصائح مهمة للحفاظ على بشرتك فى فصل الشتاء

سيدة تحافظ على بشرتها في الشتاء
سيدة تحافظ على بشرتها في الشتاء - أرشيفية
أسماء العربي


مع قدوم فصل الشتاء، تتطلب البشرة عناية خاصة لما تتعرض له من فقدان نضارتها وجفافها وتقشرها، نتيجة تعرضها  للطقس البارد، حيث يؤدى الهواء الجاف والبارد إلى جعل البشرة حمراء، ويعمل على إيقاع الخلل فى توازن البشرة، إلا أنه يمكنك مواجهة العوامل المسببة لجفاف البشرة، وإبقاء البشرة رطبة طوال الشتاء.

 

-نصائح للحفاظ على بشرتك فى فصل الشتاء:

1-للمحافظة على نضارة البشرة وشبابها، تناولى الفواكة الغنية بالفيتامين "C "، كالليمون، والتفاح، والجريب فروت.

 

2-يفضل استخدام ماسكات طبيعية لترطيب البشرة، على الأقل مرتين أسبوعيا، كماسك زيت اللوز، وماسك زيت جوز الهند، وعمل ماسك شرائح الخيار.

 

3-للحفاظ على رطوبة الجلد ونعومته، تجنبى استخدام الصابون العادى فى غسيل بشرتك، واستخدمى الصابون المرطب المناسب لها .

 

4-يجب مراعاة عدم تعرض بشرتك فجأة من الطقس البارد إلى الجو الحار وبالعكس،لأن ذلك يؤدى إلى جفاف البشرة، وتشققها وظهور التجاعيد.

 

5-احرصى على استخدام الكريمات المرطبة يوميا فى الشتاء، لمحيط عينيك، وشفاهك، وبشرتك؛ للحفاظ على نعومتهم ونضارتهم وحيويتهم.

     

6-للحفاظ على نضارة وشباب البشرة، يجب تناول كميات كافية من الماء يوميا لا تقل عن ثمانية أكواب.

 

7-ابتعدى عن استخدام الماء الساخن عند غسل البشرة ؛لأنه يفقدها الزيوت الطبيعية الموجودة بها، ويجعلها جافة.

 

8-لحماية  بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية،التى تخترق الجلد، وتسبب البقع الداكنة والتجاعيد، احرصى على استخدام كريم الحماية من الشمس، قبل الخروج من المنزل، حتى لو كان الطقس غائما.

 

9-للحفاظ على جمال البشرة، ينصح بتناول الأطعمة أو مكملات الطعام المشتملة على أوميغا "3" أو أحماض أوميجا "6 "الدهنية، مثل زيت السمك، وزيت الكتان .

 

10-يجب إرتداء الملابس القطنية الناعمة خلال الشتاء، والابتعاد عن الملابس الصوفية والخشنة، والتى قد تسبب الحكاك والجفاف لبشرتك.