ads

يوتيوب يواجه مشكلة كبيرة بسبب "فيديوهات الأطفال"!

الخنزير بيبا
الخنزير بيبا


يواجه موقع "يوتيوب" الشهير المتخصص في عرض فيديوهات، مشكلة كبيرة، مع نشر بعض الفيديوهات المرعبة الموجهة للأطفال!

وتلقى الموقع الأشهر في مجال الفيديو، انتقادات كبيرة؛ لكونه يسمح للأطفال بتحميل مقاطع فيديو تظهر على أنها محتويات مسلية بالنسبة للأطفال، مثل الشخصيات الكرتونية الشهيرة مثل الخنزير "بيبا" أو الأميرة "إلسا" من فيلم فروزن، ولكنها تبث في الواقع الكثير من المشاهد المفزعة الموجهة للأطفال.

المثير أن بعض من تلك الفيديوهات يقوم بنشرها برامج روبوت خبيثة أو بعض المجهولين الذين يسعون إلى إزعاج وبث الرعب في قلوب الأطفال.

ومن بين تلك الفيديوهات، فيديو للخنزير بيبا يعاني من الآلام المبرحة، بسبب زيارته لطبيب الأسنان، وهو ما يرسم صورة سلبية كبيرة لطبيب الأسنان في أذهان الأطفال.

يقول أحد المراقبين: أن هناك جهة تستخدم موقع يوتيوب بشكل سئ من أجل تخويف الأطفال على نطاق واسع من جهة، والحصول على المشاهدات من جهة أخرى.

من جانبه يحاول اليوتيوب بذل المزيد من الجهود لوقف الترويج لتلك الفيديوهات من خلال مجموعة من الحلول التقنية، مثل إيقاف الفيديو في حالة ما إذا تم الإبلاغ عنه من قبل أولياء الأمور.

ولكن في المقابل من الصعب إيقاف هذا الكم الهائل من الفيديوهات الغريبة من جميع أنحاء الموقع، والتي يتم تحميلها ورفعها على الموقع بصورة كبيرة وغريبة.