ads

مسلسلات رمضان 2018 تجمع «ثنائيات» رومانسية لأول مرة

ظافر العابدين وياسمين صبري
ظافر العابدين وياسمين صبري
الشيماء صلاح


- نيللى كريم تتزوج من إياد نصار فى "اختفاء"
- إيمى سمير غانم وحسن الرداد يُعيدان أمجاد "عزمى وأشجان"
- ظافر العابدين وياسمين صبرى يقدمان عملا مقتبسا من "فورمات إسبانية"
- خالد النبوى وأمينة خليل يدخلان "منطقة محرمة"


يشهد موسم رمضان المقبل تواجدًا قويًا ومميزًا للثنائيات الدرامية على عكس السنوات الماضية، حيث يجتمع بعض النجوم لأول مرة سويًا في عمل درامي واحد، ويُشكلان ثنائية فريدة من نوعها، يراهنون بها على خطف قلوب وأنظار المشاهدين والجمهور.

وبدأ عدد كبير من النجوم في تصوير مشاهدهم الأولى في أعمالهم الدرامية الجديدة، التي يُشاركون بها في موسم رمضان المُقبل، وتم الإعلان عن فريق عمل بعض هذه المسلسلات، مما جعل خريطة "ثنائيات رمضان" شبه جاهزة للجمهور.

وفي السطور التالية ترصد لكم "النبأ" بعض الأعمال التي ستشارك في موسم رمضان المُقبل، وأسماء النجوم الذين سيتنافسون على لقب أفضل "ثنائي درامي" لعام 2018:

نيللي كريم تبحث عن إياد نصار في "اختفاء"
استقرت النجمة نيللي كريم على مسلسل "اختفاء" لتخوض به الماراثون الرمضاني المُقبل، وذلك بالتعاون مع المنتج جمال العدل، والمخرج أحمد مدحت، الذي انتهى بالفعل من كتابة الحلقات الأولى للمسلسل.

ويُشارك "نيللي" بطولة العمل الفنان إياد نصار، الذي يُجسد دور زوجها، وتبحث نيللي كريم طوال أحداث المسلسل على زوجها، الذي يختفى فى ظروف لا تعلم عنها شيئا، وتبحث عنه ويظهر لها العديد من المفاجآت بعد الغموض التي كانت تواجهه مع أقرب المقربين لها.

ويتناول المسلسل القصة بشكل درامي غامض مليء بالإثارة والتشويق، بعيد تمامًا عن الأعمال التي تقدمها النجمة نيللي كريم في مواسم رمضان الأعوام الماضية.

ومن المقرر أن تبدأ نيللي كريم تصوير المشاهد الأولى من المسلسل نهاية شهر ديسمبر المقبل، في العديد من الديكورات التى يقوم بمعاينتها مخرج العمل أحمد مدحت منها شوارع مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد ومدينة الإنتاج الإعلامى والعديد من الأستوديوهات، وإحدى الشقق بمصر الجديدة.

يُذكر أن نيللى كريم قدمت فى رمضان الماضى مسلسل "لأعلى سعر"، مع الفنان أحمد فهمى والفنانة زينة والفنان نبيل الحلفاوى، وأحمد مجدى، سلوى محمد على، وجسدت نيللى شخصية راقصة بالية ضمن الأحداث وتعرضت للخيانة من زوجها وصديقتها زينة وواجهت العديد من الصعوبات ضمن أحداث المسلسل، من إخراج محمد العدل.

ظافر العابدين وياسمين صبري يجتمعان لأول مرة
يشارك الفنان التونسي ظافر العابدين في موسم رمضان 2018 النجمة ياسمين صبري في بطولة مسلسل جديد، مقتبس من "فورمات إسبانية" ويقوم بتعريبه مجموعة من أعضاء ورشة السيناريست تامر حبيب، الذي لن يُشارك في كتابة العمل، على عكس مسلسلات "طريقي"، و"جراند أوتيل".

والمسلسل من إنتاج شركة "بي لينك" للمنتج محمد مشيش، ومن إخراج هاني خليفة، ويُعد أول بطولة مطلقة للفنانة ياسمين صبري في دراما رمضان.

وتمت الموافقة على العمل بشكل مبدئي، ولكن لم يتم توقيع العقود بسبب تواجد "ظافر" في لبنان لتصوير فيلمه الجديد هناك. 
واستغلت "ياسمين" فترة انشغال ظافر العابدين بتصوير فيلمه اللبناني، وواصلت تصوير فيلمها الجديد "شمس وقمر" مع النجم محمد إمام.

إيمي سمير غانم وحسن الرداد يقدمان ""عزمي وأشجان"
فجر الفنان حسن الرداد مفاجأة بالإعلان عن تصويره لعمل تلفزيوني كوميدي جديد برفقة زوجته الفنانة إيمي سمير غانم، سيتم طرحه في سباق دراما رمضان لعام 2018.

وكشف "الرداد"، أثناء لقائه في برنامج ET بالعربي، عن بعض ملامح هذا المسلسل، الذي كان قد تردد بأنه يحمل اسم "وزة وبطة"، لكن بطل العمل أوضح أنه سيأتي تحت عنوان "عزمي وأشجان"، وهما اسما الشخصيتين اللتين سبق أن ظهر بهما الفنانان كمال أبو رية، والفنانة الاستعراضية فيفي عبده خلال مسلسل "طائر الحب".

وأكد "الرداد" أن فكرة مسلسل "عزمي وأشجان" جديدة، مشيرًا إلى أنه سيظهر مع إيمي بمجموعة من الشخصيات المتنوعة والجديدة عليهما، لم يقدما مثلها في الأعمال التي سبق أن تشاركا في بطولتها سواء في السينما أو في التليفزيون.

خالد النبوي وأمينة خليل في "منطقة محرمة"
بعد النجاح الذي حققه الفنان خالد النبوي في رمضان 2017 بمسلسل "واحة الغروب"، قرر أن يقتحم السباق الرمضاني المُقبل بقوة، بمسلسل "منطقة محرمة"، الذي تشاركه في بطولته أمينة خليل.

المسلسل من تأليف يوسف حسن يوسف ومن إخراج محمد بكير ومن إنتاج شركة Fram للمنتج إسماعيل شعلان.

عابد فهد ونادين نجيم يسيران سويًا إلى "طريق"
يعود الثنائي عابد فهد ونادين نجيم للواجهة من جديد، من خلال بطولة مسلسل "طريق"، وهو مأخوذ عن رواية للكاتب نجيب محفوظ، وسيناريو وحوار ريم حنا وإخراج الليث حجو.

وكان آخر مسلسل اجتمع به عابد ونادين هو مسلسل "لو"، الذي تم عرضه عام 2014.

سلاف فواخرجي تواجه وائل شرف في "هوا أصفر"
سيشهد الموسم المقبل ثنائية جديدة هي للنجمين سلاف فواخرجي ووائل شرف، من خلال مسلسل "هوا أصفر" للكاتبين علي وجيه ويامن الحجلي، وإخراج أحمد إبراهيم أحمد، حيث يؤدي النجمان شخصيتي "شغف" و"سوار" على التوالي، كما سيكون النجم اللبناني يوسف الخال حاضرًا حيث سيشكل ثنائية مع "سلاف" في أحد مراحل العمل.

والمسلسل تدور أحداثه في منطقة معينة، يقع فيها العديد من الصراعات العاطفية، ويجد كل من "شغف"، سلاف فواخرجي، و"سوار"، وائل شرف، نفسيهما وسط دوامة صراعات محتدمة، في مواجهة "كريم"، يوسف الخال، المهووس بالفوز بما يريد مهما كان الثمن.