ads
ads

تعرف على "الشخصية" الأكثر ندرة حول العالم

تميز وندرة
تميز وندرة


يرى الخبير النفسي مايرز بريجز، أن هناك 16 نوع من الشخصيات، ويندرج البشر جميعًا أسفلها، وفقًا للخصائص الخاصة بهم والقيم والأولويات التي يختارها الأشخاص.

وبشكل عام فإن الأشخاص تتشارك في كثير من السمات الشخصية بين الأنواع المختلفة من البشر، ولكن وفقًا لمايرز هناك نسبة من البشر لا يتجاوزن الـ 1.5% يتمتعون بالشخصية الأكثر ندرة حول العالم.

وهي الشخصية المنطوية التي تتمتع بحدس عالي، وقدرة على الحكم على الآخرين من خلال المشاعر والأحاسيس، وفي الغالب تكون أحكامهم صائبة.

الناس الذين يمتلكون هذا النوع من الشخصية "لديهم شعور داخلي بالمثالية والأخلاق، ولكنهم أيضًا ليسوا حالمين خاملين، بل قادرين على اتخاذ خطوات ملموسة لتحقيق أهدافهم، بتأثير إيجابي دائم، إذا كان لديك هذا النوع من الشخصية، فإنك تتشابه مع العديد من الأشخاص المهمين في التاريخ الذين كان لهم تأثير كبير، مثل مارتن لوثر كينغ، الأم تيريزا ونيلسون مانديلا.

ويرى آن سي هولم، المدرب الشخصي وعالم النفس من جامعة ميشيغان الأميريكة، أن السبب هو أن هؤلاء الشخصيات لديهم سلوكيات معقدة للغاية، من بينها الانطواء والتي تظهر بشكل متطرف لديهم، كما أنه حساس ومتعاطف مع الآخرين، وهو ما يجعل شخصيته غامضة ومركبة.

وكثيرا ما يكون لديهم صراعات داخلية، فهم يحبون الثبات والاستقرار، وفي الوقت نفسه يحبون الأفكار الجديدة وتوسيع الخيارات، كما أنهم يفضلون مساعدة الآخرين، وهو جانب رئيس في شخصيتهم.