ads
ads

شركة لم تسمع عنها من قبل تحتل الصدارة من حيث القيمة السوقية

النبأ


احتلت شركة التكنولوجيا الصينية "تينسنت"، المركز الأول في صدارة ترتيب الشركات التكنولوجية، باعتبارها واحدة من أكبر خمس شركات في العالم بقيمة سوقية تصل إلى 529.9 مليار دولار.

وبذلك تتفوق "تينسنت" على فيس بوك، عملاق شركات التواصل الاجتماعي، والتي حققت قيمة سوقية تبلغ 528.5 مليار دولار.

ويبلغ عُمر الشركة حتى الآن 19 عامًا، وهي متخصصة في ممارسة الألعاب عبر الانترنت، وتطبيقات الرسائل والتسوق عبر الانترنت، وتنتشر عمليات الشركة بشكل كبير في الصين، حيث يستخدمها 750 مليون مُستخدم.

وخلال العام الأخير تضاعف سعر سهم الشركة، بفضل تضاعف شعبية ألعاب الانترنت، خاصة ألعاب الحروب والمغامرات، والتي بات يستخدمها أكثر من 200 مليون مستخدم، حتى وصل سعر السهم إلى مليون دولار اليوم.

وقد ساعدت خدمة الرسائل وخدمة الدفع الإلكتروني، بالتعاون مع شركة على بابا، على زيادة إيرادات الشركة، خاصة مع تواجد أكثر من مليار هاتف ذكي يعمل في الصين.

وقال تشاو تشن، الشريك الادارى بمكتب تسريع وتشغيل التكنولوجيا فى الصين، لوكالة فرانس برس "ان قبول المستهلكين الصينيين للتكنولوجيا الجديدة أسرع من أى مكان تقريبا".

وللشركة ما يقترب من مليار مستخدم شهريا الذين يستخدمون مزيج من خدمات المراسلة، بالإضافة لوسائل الاعلام الاجتماعية، وخدمات الدفع الإلكتروني، والألعاب وخدمات النشر.

كما استفادت الشركة من خدمات الدفع الإلكتروني لموقع "علي بابا" خاصة خلال "يوم التسوق الصيني" والذي يوافق 11 نوفمبر من كل عام، حيث حصلت على 25 مليار دولار، بزيادة قدرها 40 في المائة عن العام السابق.