ads
ads

الكشف عن مرض نادر يصيب الرجال عقب ممارسة العلاقة الجنسية

متلازمة ما بعد الجنس
متلازمة ما بعد الجنس


ذكرت دراسة حديثة أن هناك بعض الرجال لديهم حساسية نحو العلاقة الجنسية، حيث تظهر عليهم بعض الأمراض عقب ممارسة العلاقة الزوجية!


وهو ما عرفته الدراسة بمتلازمة المرض بعد النشوة الجنسية (بويس)، وهي حالة نادرة تجعل الرجل يشعر بأعراض تشبه أعراض الإنفلونزا مباشرة بعد ممارسة الجنس.


وذكرت دراسة جديدة أن الحالة الأولى لهذا الاضطراب تم توثيقها في عام 2002، بيد أنه تم توثيق أكثر من 50 مريضا آخرين منذ ذلك الحين في أنحاء العالم، حيث يعاني المريض من الحمى، والعرق وحكة العينين.


بالإضافة إلى بعض الأعراض الجسدية التي تحاكي البرد مثل احتقان الأنف، التعب الشديد والضعف، وانخفاض التركيز، ويتوقع الخبراء أن تكون أكثر شيوعا بين الرجال، لكن يرفض البعض الاعتراف بها نظرًا لحساسية الأمر.


ووفقا لمجموعة من العلماء في كلية الطب بجامعة تولان في ولاية نيو أورليانز الأمريكية، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات من أجل الكشف عن سبب "انتشار تلك المتلازمة".


ومع ذلك، يشتبه الخبراء أن حساسية السائل المنوي لبروتين معين يمكن أن يكون السبب في هذا الأمر، وهو ما من شأنه أن يولد بعض الأعراض التي تشبه الحساسية، وقد يكون نتيجة لحساسية بعض الرجال من هرمون الأفيون الذاتي، والذي يتم إفرازه عقب العلاقة الجنسية مباشرة.


ووفقا لدراسة عام 2016 نشرت في مجلة أمراض الذكورة، وجد العلماء أن 87% من الرجال، يعانون من أعراض المرض في غضون 30 دقيقة من القذف، وحتى الآن لا يوجد سبب واضح لتلك الحالة، أو علاج لها.