ads
ads

الحبس مع الشغل لـ«تاجر حلوان» لحيازته سلاح ناري

فرد خرطوش - أرشيفية
فرد خرطوش - أرشيفية
عادل توماس


قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار صلاح محجوب، وعضوية المستشارين معتز الحسيني، وخالد مصطفى، ووليد شحاتة، وبسكرتارية أحمد صبحي، وعاصم عبد الفتاح، بمعاقبة «فايز سالم حسين سالم عودة» الشهير بـ«فايز أبو عودة» 40 سنة، تاجر، والمقيم بكفر العلو التابعة لدائرة قسم شرطة حلوان، بالحبس مع الشغل لمدة عام مع إيقاف التنفيذ؛ وذلك لقيامه بحيازة سلاح ناري «فرد خرطوش» في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.


تعود تفاصيل الواقعة بورود معلومات من أحد المصادر السرية، للنقيب عبد الرحمن الحلفاوي، ضابط مباحث قسم شرطة حلوان، مفادها قيام المتهم بالإتجار في الأسلحة النارية والذخيرة الحية.


وبإجراء التحريات، أكدت صحة المعلومات، وأضافت بأن المُتحرى عنه سبق ضبطه واتهامه في القضية رقم 7590 لسنة 2007 حلوان «سرقة متنوعة»، وأنه كون تشكيلًا عصابيًا هو وآخرين تخصص في الإتجار بالأسلحة النارية والذخيرة الحية، وأنهم يتخذون من محيط مسكنهم وكرًا لإخفاء وترويج تلك الأسلحة.
 

وتوجهت قوة من أفراد الشرطة السريين إلى محل سكن المُتحرى عنه، وبتفتيش الشقة عثر بداخل دولاب غرفة النوم على سلاح ناري عبارة عن فرد خرطوش، وباستكمال التفتيش لم يعثر معه على ثمة ممنوعات أخرى.


وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقر بحيازته وإحرازه للسلاح الناري المضبوط بقصد الإتجار، وعليه تم اصطحاب المتهم والمضبوطات لديوان القسم، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة.


وبعرضه على النيابة العامة، أنكر كل ما أسند إليه من اتهامات أمام المستشار يحيى الشافعي، وكيل النائب العام بحلوان، وبإحالته إلى محكمة الجنايات، قضت بالحكم المُتقدم.