ads
ads

«الحرب ضد المشاكس».. لماذا انتشرت شائعات انسحاب خالد على من «معركة الرئاسة»؟

السيسي وخالد على والبلشي - أرشيفية
السيسي وخالد على والبلشي - أرشيفية
عرفة محمد أحمد


قال خالد البلشي، المتحدث الرسمي باسم حملة المرشح الرئاسي المحتمل خالد على، إن الشائعات الخاصة بانسحاب خالد على  من ماراثون الانتخابات الرئاسية المقبلة، مجرد «حرب نفسية» لتقليل عدد التوكيلات التي يحررها المواطنون لصالح المرشح.


وأضاف «البلشي» في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن هذه الأخبار التي نشرتها مواقع صحفية كثيرة لم تستند على مصدر رسمي داخل الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي المحتمل خالد على، متابعًا: «هذا أمر غريب جدًا».


ولفت «البلشي»، إلى أن الحملة ستعقد اجتماعًا، غدًا الخميس؛ لإعلان الموقف من جدول الانتخابات، وما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات.


وتابع:«الحملة ستعيد باستمرار تقييم مواقفها»، مشيرًا إلى أن الانتخابات الرئاسية المقبلة «خناقة ومعركة سياسية كبير».


وأضاف المتحدث الرسمي باسم حملة خالد على، أنه لا توجد انتخابات رئاسية يشارك فيها «شخص واحد»، مشيرًا إلى أن هذا الأمر لو حدث سيكون رسالة شديدة السوء، سيدفع الجميع ثمنها.


يُذكر أن حملة المرشح الرئاسي المحتمل خالد على أصدرت، عبر صفحتها الرسمية بـ«فيس بوك» بيانًا صحفيًا، قالت فيه إن كل الأخبار التي تدعي صدور قرار من حملة خالد علي بالانسحاب غير حقيقية، فالحملة لم تصدر أي قرار بهذا الشأن، ومازالت تتابع اجتماعاتها وتشاورتها مع أعضائها بالمحافظات».


وجاء هذا البيان الصحفي بعد انتشار أخبار، تفيد باعتزام المحامي خالد علي، الانسحاب من الانتخابات الرئاسية؛ اعتراضًا على قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات بخصوص تنظيم العملية الانتخابية.