ads
ads

آخرهم استراليا.. 25 دولة توافق على زواج المثليين

زواج مثلي
زواج مثلي


انضمت استراليا لقائمة الدول التي تسمح بزواج المثليين، بعد عقد أول زواج رسمي بين فتاتين في سيدني الاسبوع الماضي، عقب أقل من شهر من صدور القانون الذي يسمح بهذا الزواج.

وعقد لورين برايس (31 عاما) وايمي لايكر (29 عاما)، قرانهما السبت الماضي، في حفل زفاف أمام 65 من المدعوين، في سابقة هي الأولى باستراليا.

واقر البرلمان الاسترالي مشروع قانون لزواج المثليين في 9 ديسمبر الماضي، لتكون الدولة الخامسة والعشرين التي تقر هذا الزواج الشاذ.

وتضم القائمة؛ هولندا التي أقرت الاتفاقية في عام (2001)، كأول دولة تضفي الشرعية على زواج المثليين، ثم بلجيكا في عام  2003، ثم إسبانيا، ثم كندا، ثم جنوب أفريقيا في عام  (2006)، ثم النرويج، فالسويد، والبرتغال، وآيسلندا، والأرجنتين، والدنمارك، والمكسيك، وأوروغواي، ونيوزلندا ، وفرنسا، والبرازيل ، وبريطانيا، والولايات المتحدة، وفنلندا، جمهورية أيرلندا، ولوكسمبورغ ، كولومبيا ، ألمانيا.

وأفاد موقع أي بي سي الإخباري، أن تلك الحالة الأولى من نوعها، أثارت الجدل في أوساط المحافظين في استراليا، خاصة أن "لورين" تعاني من سرطان الثدي، مع انتشار بعض الخلايا السرطانية في الدماغ، وهو ما يثير القلق من علاقة هذا النوع من الزواج بالأمراض السرطانية.

فيما علق رئيس الوزراء الاسترالي، بأن زواج المثليين، أمر يعبر عن المساواة والحب، مؤكدًا أن الفترة المقبلة سوف تشهد مزيد من الزيجات المماثلة!