ads
ads

أخبار سوريا اليوم الجمعة 12 - 1 - 2018

سوريا - أرشيفية
سوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الجمعة، 12 - 1 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. المرصد: اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية و"داعش" على ضفاف نهر الفرات
أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية، ومسلحى تنظيم داعش، على الضفاف الشرقية لنهر الفرات بريف دير الزور الشرقى، وسط غارات مكثفة لطائرات التحالف على مواقع التنظيم .

وقال المرصد - وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية - "إن مسلحى التنظيم شنوا هجوما معاكسا فى منطقة جرانيج تسبب فى نزوح المزيد من المدنيين نحو مناطق خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية فى المنطقة".

وكان ناشطون سوريون، قالوا أمس، إن مسلحى تنظيم "داعش" فجروا عربة مفخخة فى تجمع لقوات سوريا الديمقراطية (الكردية)، فى بلدة جرانيج فى دير الزور الشرقى، وسط أنباء عن سقوط قتلى من عناصر هذه القوات المدعومة من التحالف الدولى ضد داعش".

أخبار سوريا اليوم.. المرصد: مقتل 95 عنصرا من القوات السورية والمعارضة فى اشتباكات بإدلب
أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، مقتل 51 عنصرا من القوات السورية، و44 مسلحا من المعارضة السورية، خلال اشتباكات بينهما فى محافظة إدلب، شمال غرب البلاد، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال المرصد، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، "إن الطيران السورى شن أكثر من 100 غارة على مواقع المعارضة فى المحافظة، ما مكن القوات السورية من صد هجوم معاكس للمعارضة فى المنطقة"، مضيفًا أن القوات السورية استعادت موقعا جديدا فى محيط دار المركبات بمدينة حرستا بريف دمشق بعد اشتباكات مع مسلحى المعارضة.

أخبار سوريا اليوم.. روسيا تحقق في هجمات جوية على قواعدها بسوريا
نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها، إنها تحقق لمعرفة أي دولة أنتجت متفجرات استخدمت في هجمات بطائرات دون طيار في الآونة الأخيرة على قواعد روسية في سوريا.

ونقلت الوكالة عن الميجر جنرال الكسندر نوفيكوف قوله: "المواد المتفجرة محور المسألة أنتجت في عدة دول تشمل أوكرانيا".

وأمس الأربعاء، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحديد مكان إقلاع الطائرات بدون طيار التي نفذت الهجوم على قاعدة حميميم العسكرية الروسية في محافظة اللاذقية غربي سوريا، مساء يوم السبت الماضي.

ونقلت قاعدة حميميم عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء، عن وزارة الدفاع الروسية "تحديد مصدر إقلاع الطائرات دون طيار التي نفّذت الهجوم على قاعدة حميميم العسكرية، في جنوب غرب منطقة خفض التصعيد في إدلب التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة، التي تُسمى بالمعارضة المعتدلة".