ads
ads

أخبار العراق اليوم السبت 13-1-2018

تنظيم داعش- أرشيفية
تنظيم داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، السبت، 13 - 1 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار العراق اليوم.. الأكراد: التوصل لاتفاق مع بغداد لإدارة المعابر الحدودية المشتركة

قال المستشار القانونى لرئاسة برلمان كردستان لاوند جلال أغا: إن الحكومة الاتحادية العراقية تسير على الطريق الصحيح لحل المشاكل العالقة مع أربيل، مشيرا إلى أن إقليم كردستان توصل إلى شبه اتفاق مع بغداد لإدراة مشتركة للمعابر الحدودية.


وأوضح أغا - خلال مقابلة مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم السبت، أن الهدف من زيارة الوفد الكردى برئاسة وزير الداخلية بالإقليم كريم سنجارى هو وضع حل لمشكلة المعابر والجمارك والمطارات بين بغداد وأربيل .. مشيرا إلى أن هناك تدخلات من قبل الدول الأوروبية بشأن المشاكل بين الحكومتين كما أن حل أزمة المطارات سيكون بإدرة أولى لحل جميع المشاكل العالقة.


وأشار إلى أن هناك موقفا إيجابيا من كردستان تجاه بغداد خاصة بعدما أرسل رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى فى نهاية السنة الماضية رواتب موظفى الإقليم، مشددا على التزام كردستان بالدستور لحل المشاكل العالقة.


أخبار العراق اليوم.. 1300 فرد من نساء وأطفال داعش بالبلاد

أعلنت السلطات العراقية أن حوالى ألف وثلاثمائة من النساء والأطفال الأجانب موجودون حاليا على أراضى العراق وجميعهم يمثلون زوجات وأبناء عناصر تنظيم داعش التى سيطرت على مناطق شاسعة من الأراضى العراقية فى العام 2014 .


وذكرت الحكومة العراقية أنها تقدم الرعاية الإنسانية اللازمة لزوجات وأطفال مقاتلى داعش بعد أن تقطعت بهم السبل بعد فرار عائليهم من مقاتلى التنظيم بعد الانتصارات التى حققتها القوات العراقية عليهم وإجلائهم من مدن العراق الرئيسية والتى تعد الموصل وتل عفر أكبرها .


وكشفت البيانات الصادرة عن السلطات العراقية عن انفتاح فى شهية مقاتلى داعش للزواج من الأجنبيات واللاتى يحملن جنسيات 14 دولة غالبيتها من جمهوريات آسيا الوسطى مثل داغستان وأذربيجان كما أن بعضهن من اليابان وكوريا الجنوبية .