ads

انظر إلى الصورة.. لتعرف نقطة ضعفك!

صورة الشخصية
صورة الشخصية


تقول الجمعية الأمريكية لعلم النفس أن الشخصية هي الفروق الفردية، والأنماط المميزة من التفكير والشعور والتصرف.

وعند الأشخاص العادية، فإن الشخصية مزيج من رأيك في تلك الأمور، وهو ما يجلك وتتصرف بطريقة مختلفة عن الآخرين.

وتؤدي هذه الإجراءات وردود الأفعال التي تقوم بها، إلى التأثير على حياتك النفسية والعاطفية والشخصية، ويحدد سلوكك ومشاعرك تجاه نفسك والآخرين، ومن بين تلك المشاعر، الحب، فعندما نلتقي شخص ما قد نميل له دون سبب واضح، في الوقت الذي ننفر فيه من الآخرين دون أسباب، وذلك لأننا جميعا نحمل نسخة مثالية للأشخاص في رؤوسنا.

وأمكن لعلماء النفس من رسم صورة غير واضحة المعالم، يمكن من خلالها رؤية شخصيتك وكيفية تفكيرك، وتحدد نقاط ضعفك وكيف يمكن أن تدمر حياتك العاطفية، فإذا نظرت لتلك الصورة ورأيت أحد الأمور في القائمة أدناه، فسوف تعرف نقاط ضعفك: ـ

1)    إذا كان أول ما يلفت نظرك في تلك الصورة رجل معلق بين شجرتين، فشخصيتك في صراع شبه دائم، وهذا لا يعني أنك في صراع دائم مع العالم، ولكنك تشعر بمعركة دائرة داخلك، من أجل العثور على حب دائم، وهي معركة لا تنتهي بسهولة، ويعد التردد نقطة ضعف واضحة في شخصيتك.

2)    إذا كان أول شيء رأيته هو السور، فأنت شخص منغلق عن العالم، وهذا يعني أنك ترفض المخاطرة، وقد تفوت على نفسك فرصة الحب الحقيقي، بغرض حماية نفسك من الخيانة، ومن الصعب على أحدهم أن يكسب قلبك، والنصيحة المناسبة لهذا الشخص أن تتعرف على الناس ببطء، بوتيرة تجعلك تشعر بالراحة معهم.

3)    إذا نظرت إلى هذه الصورة وكان أول شيء رأيت صورة القارب المعلق، فأنت شخص وضعت معايير عالية جدًا للشخص الذي تمنحه قلبك، وهي معايير لا يمكن لأي إنسان على الأرض تلبيتها.

4)    إذا نظرت إلى هذه الصورة وأول شيء رأيته كان صورة الجمجمة، فأنت شخص قلق للغاية وتميل إلى الحذر بشكل دائم، وهو ما يجعلك تخسر كثير من الحب الصادق، لأنك تقلق دائما من خيانته.