ads
ads

5 أمور تعرفها المرأة عند الوصول للأربعين!

المرأة بعد الأربعين
المرأة بعد الأربعين


الوصول لعمر الأربعين بالنسبة للمرأة، أمر صادم بالنسبة لبعضهن خاصة أنها اقتربت كثير من سن اليأس وانقطاع الدورة الشهرية، ولكن ما يجب أن تعلمه تلك النساء أنهن مررن بكثير من التجارب الحياتية كما اكتسبن الكثير من الحكمة في مواضيع متنوعة مثل كيفية الحصول على الحب والشعور بالسعادة وغيرها..

ومن بين الأمور التي عرفتها تلك النساء بعد الوصول لهذا العمر: ـ

1)    المثالية ليست أمر ضروري، فكثير من الفتيات قبل الوصول لهذا العمر، تسعى إلى أن تكون جميلة ومثقفة وجذابة ولطيفة، ومثالية في كثير من الأمور، وهو ما لا يتحقق في الغالب، ويؤدي لكثير من الضغوط عليها، ولكن بعد الوصول لهذا العمر، سوف تعلم المرأة أن جميع تلك المثاليات.. لا داعي لها!

2)    قوة الحديث الذاتي: تقلق كثير من الفتيات في العشرينات والثلاثينات مما يقوله الآخرين (رجال ونساء عنها) ولكن في هذا العمر، تقدر المرأة كثيرًا رأيها في نفسها، وتبدو مسؤولة بنسبة 100% عن مشاعرها الخاصة، ولا تحتاج لرأي أحد.

3)    الانتصار على الآخرين ليس نهاية المطاف: وهي أمور يشترك فيها الرجال والنساء، فكثير من الشباب ما قبل الأربعين يعتقدون أن المكاسب الشخصية على الآخرين في العمل أو الحب أو العلاقة الزوجية، هو نهاية المطاف، ولكن بعد الوصول لسن الأربعين تتغير تلك النظرة تمامًا.

4)    الجسم المثالي ليس هامًا: مشكلة كثير من الفتيات في شكل جسدها، وهو ما يتم التعبير عنه في نظم الريجيم القاسية التي تتبعها بعضهن، أو حتى النظم الغذائية التي تحافظ على رشاقة الجسم دون منحنيات، ولكن مع الوصول لعمر الأربعين، يتضاءل هذا الهدف إلى حد بعيد.

5)    العثور على الصديق الحقيقي: تبدو الفتاة في العشرينات والثلاثينات كالوردة الجميلة، التي يريد الجميع أن يتقرب منها ولكن مع الوصول لسن الأربعين، يخفت هذا التوهج بشكل كبير، ولا يتبقى معها سوى الصديق الحقيقي المناسب.