ads
ads

آخر تطورات واقعة ضبط أكبر تاجر «حشيش» في المعادي والبساتين ودار السلام

حبس تاجر حشيش ــ أرشيفية
حبس تاجر حشيش ــ أرشيفية
أحمد عمران


قرر المستشار أحمد محسن، وكيل نيابة البساتين، برئاسة المستشار تامر عاشور، وإشراف المستشار أحمد عز، المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة، حبس المتهم «أحمد. س» 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة إحراز جوهر الحشيش المخدر، بقصد الإتجار.

جاء ذلك القرار، بعدما أصدر وكيل النائب العام، إذن «ضبط وإحضار» للمتهم، وفقًا لتحريات المباحث، التي تمت بمعرفة النقيب أحمد مصلح، معاون مباحث قسم شرطة البساتين، وأكدت قيامه بالإتجار في «الحشيش».

يذكر أن رجال المباحث الجنائية بالقاهرة، تمكنوا من ضبط أكبر تاجر في «الكيف»، بحوزته كمية ضخمة من «الحشيش» المخدر تزن 4 كيلو جرام قبل ترويجها على الشباب في البساتين والمعادي ودار السلام.

وبدأت أحداث الواقعة عندما وردت معلومات إلى المقدم على فيصل، رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين، من مصدر سري تفيد بقيام «أحمد. س»، 28 سنة، عاطل، ومقيم بدائرة قسم شرطة دار السلام، بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الإتجار بالمواد المخدرة، ويتخذ من دائرة القسم مسرحًا لترويج تجارته على الشباب.

وبإجراء التحريات وتكثيف البحث ومن خلال جمع البيانات تبين صحة ما ورد من معلومات، وبعرضها على النيابة العامة؛ أصدرت إذن بضبطه وإحضاره.

وتم استهداف المتهم بمأمورية من وحدة مباحث القسم وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده أسفرت عن ضبطه، وعثر بحوزته على كمية من الحشيش المخدر وزنت 4 كيلو جرام، ومبلغ مالى 1500 جنيه، وتم اصطحابه إلى ديوان القسم.

وبالتحقيق معه اعترف المتهم بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، والمبلغ المالى من متحصلات البيع، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.