ads
ads

أخبار سوريا اليوم الأحد 14-1-2018

سوريا- أرشيفية
سوريا- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأحد، 14- 1 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. المبعوث الأممي يطالب بمعاقبة المسئولين عن مقتل عضو هيئة التفاوض



دعا المبعوث الأممى الخاص إلى سوريا، ستافان دى ميستورا، لإيجاد ومعاقبة المسئولين عن مقتل عضو هيئة التفاوض السورية عن منصة القاهرة، منير درويش، وذلك حسب ما نشرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.


وجاء فى بيان صدر عن مكتب الدبلوماسى، "دى ميستورا، يعبر عن صدمته وأسفه بشأن وفاة منير درويش، فى مستشفى، فى دمشق، بعد تعرضه للدهس من قبل مجهول قرب منزله، كما يدعو المبعوث الخاص لتحديد أسماء المسئولين عن الحادث ومعاقبتهم".


وأضاف أن "درويش"، كان يترأس المناقشات الفنية المشتركة مع الأمم المتحدة باسم منصة القاهرة فى يونيو، ويوليو عام 2017، حيث عرض مستوى رفيعا من البراجماتية".


من جهته، طالب مستشار الهيئة العليا للمفاوضات، يحيى العريضى، "الجهات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بإجراء تحقيق جنائى شفاف بحادثة اغتيال درويش".


أخبار سوريا اليوم.. صد هجوم جديد لهيئة تحرير الشام


أفادت مصادر إعلامية سورية بأن الجيش السورى تصدى لهجوم جديد شنته هيئة تحرير الشام ( جبهة النصرة سابقا) والفصائل المتحالفة معاها بريف إدلب.


ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأحد، عن المصادر قولها إن الاشتباكات بين الجانبين متواصلة وسط حفاظ الجيش السورى على مناطق سيطرته.


وكان الإعلام الحربى المركزى السورى قد أعلن أمس السبت، أن الجيش نجح فى استعادة جميع النقاط من تنظيم"جبهة النصرة" والفصائل المرتبطة بها والتى خسرها خلال الـ 48 ساعة الماضية فى ريف إدلب الجنوبى الشرقى.


أخبار سوريا اليوم.. السيطرة على قرى جديدة فى ريف حلب 


من جهته أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان بأن قوات الجيش السورى تمكنت من السيطرة على 115 بلدة وقرية فى ريف حلب الجنوبى، وذلك بعد تحقيق تقدم واسع على حساب هيئة تحرير الشام " النصرة سابقا ".


وأشار المرصد - وفقا لقناة (العربية) الإخبارية اليوم الأحد، إلى أن قوات الجيش السورى تمكنت من السيطرة على نحو 115 بلدة وقرية، وذلك بعد الانسحاب التدريجى لجبهة النصرة وهيئتها من المنطقة، مضيفا أن تقدم قوات النظام السريع فى ريف حلب الجنوبى باتجاه ريف إدلب الشرقى ومطار أبو الضهور، قلص المسافة المتبقية بين التقاء قواته إلى نحو ستة كلم.