ads
ads

بعد انسحابه من «حرب الجنرالات».. كيف استقبل «شفيق» خبر ترشح سامي عنان للرئاسة؟

عنان وشفيق - أرشيفية
عنان وشفيق - أرشيفية
عرفة محمد أحمد


قال الإعلامي خالد العوامي، المتحدث باسم حزب «الحركة الوطنية المصرية»؛ لمؤسسه الفريق أحمد شفيق، إن الحزب سيعلن عن المرشح الرئاسي الذي سيؤيده بعد غلق باب الترشح للرئاسة، وإعلان القائمة النهائية لهؤلاء المرشحين.


وأضاف «العوامي»، في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أنه لا يوجد تنسيق بين حزب «الحركة الوطنية المصرية»، وبين حملة أو حزب الفريق سامي عنان، المرشح المحتمل في الانتخابات الرئاسية.


وأكد المتحدث باسم حزب «الحركة الوطنية المصرية»، أن الفريق أحمد شفيق، لم يُعلق على ترشح سامي عنان للرئاسة، مشيرًا إلى أن كل شخص تتوافر فيه الشروط يحق له الترشح في هذه الانتخابات، نافيًا وجود أية اتصالات، أو تنسيق بين الفريقين «شفيق وعنان».


نرشح لك«انفراد».. الفريق مجدى حتاتة يُعلن تأييده لـ«سامي عنان» رئيسًا لمصر 


يُذكر أن صفحة «حملة أحمد شفيق رئيسًا لمصر»، أصدرت بيانًا هامًا، قالت فيه: «في ظل الظروف السياسية العصيبة، ولأن مصر تحتاج من الجميع الجهود للارتقاء بها، نعلن نحن حملة أحمد شفيق رئيسًا لمصر دعمنا للفريق سامي عنان في سباق ترشحه للرئاسة».


ودعت الحملة، المصريين إلى الاصطفاف من أجل المضي قدمًا نحو فوز الفريق سامي عنان، بالسباق الرئاسي.


كما دعت الحملة، المواطنين وأنصار ومحبي الفريق أحمد شفيق في جميع المحافظات، وخارج الوطن، بتحرير توكيلات للفريق سامي عنان، رئيسًا لمصر.


لكن حزب الفريق أحمد شفيق، أصدر بيانا نفى فيه دعم حزب «الحركة الوطنية المصرية» للفريق سامي عنان، رئيسًا لمصر.


وكان الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، قد أعلن رسميًا ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية، عبر «فيديو» جرى بثه على صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك».


نرشح لكمن هو حازم حسني نائب سامي عنان والمتحدث باسمه؟