ads
ads

محافظ الفيوم يفتتح مقرًا جديدًا لـ«دعم مصر» لتأييد «السيسي»

محافظ الفيوم - أرشيفية
محافظ الفيوم - أرشيفية
الفيوم هيام عزام


افتتح الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، المقر الجديد لائتلاف دعم مصر بمنطقة دلة بطريق نادى قارون.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر، والدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب وعضو الائتلاف، واللواء سعد الجمال أمين الائتلاف، والكابتن طاهر أبو زيد النائب الأول لرئيس الائتلاف، والنائب محمد سويلم عضو الهيئة العليا للائتلاف، والنائب سيد سلطان المنسق العام لائتلاف دعم مصر بمحافظة الفيوم، ونواب المحافظة، وعدد من نواب البرلمان المصرى ، وحشد من المواطنين.


وعقب افتتاح المقر، شهد محافظ الفيوم الجلسة الافتتاحية لمؤتمر ائتلاف دعم مصر لترشيح المشير عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لفترة رئاسية ثانية.

وأكد المحافظ، خلال كلمته، على وطنية أبناء الفيوم، ودعاهم للحشد والرد من خلال الصناديق الانتخابية تأكيدًا على وطنيتهم المخلصة لمصرنا الغالية، مشيرًا إلى أن مصر شهدت فى الأربعة سنوات الماضية طفرة تنموية هائلة بشتى القطاعات الخدمية من خلال الإدارة الرشيدة للقيادة السياسية، تلك القيادة التى حمت مقدرات هذا الوطن من أيدى العابثين.

ومن جهته، شكر رئيس ائتلاف دعم مصر محافظ الفيوم على جهودة المبذولة للارتقاء بمستوى الخدمات بالمحافظة، مضيفًا بأن محافظة الفيوم من المحافظات الواعدة، وستكون قبلة لكبار المستثمرين قريبًا لموقعها المتميز وقربها من العاصمة، ووجود العديد من المقومات البيئية والطبيعية على أرضها مما يؤهلها لتكون من محافظات الصف الأول.


وأضاف رئيس ائتلاف دعم مصر بأن الائتلاف بصدد العمل على تخصيص 50 مليون جنيه لمستشفى الفيوم العام الجديد، كما سيتم خلال أسبوع إنهاء تراخيص 191 مصنعًا صغيرًا بالفيوم، وعمل دراسات الجدوى لعدد آخر من المشروعات، والاستعداد لتجهيز حاضنات مشروعات صغيرة في 21 قرية من خلال تخصيص أراضى أملاك الدولة بها، إضافة للعمل على تطوير 5 وحدات صحية والتنسيق بين المحافظة والجمعيات الأهلية لإدارتها، وإنشاء ورش حرفية للشباب من الجنسين، كما سيتم العمل على التسويق الأمثل لإمكانات المحافظة داخلياً وخارجيًا.

وعلى هامش الافتتاح، التقى الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، وفد ائتلاف دعم مصر، واستعرض معهم الفرص الاستثمارية الواعدة بالمحافظة المتمثلة في مدينة كوم أوشيم الصناعية، إضافة لمدينة قوتة الصناعية الجديدة بيوسف الصديق، والحى المتميز بمنطقة دمو على مساحة 180 فدانًا يضم جامعة خاصة ودور للسينما وأماكن ترفيهية ومدارس ومجمعًا للخدمات.

وأضاف محافظ الفيوم، أنه من أولى اهتماماته قطاعي الصحة والتعليم؛ لارتباطهما المباشر والوثيق بالمواطنين، كما يجرى العمل على قدم وساق فى القطاع السياحى، حيث سيتم تطوير منطقة الشلالات بوادى الريان فى غضون 6 أشهر من الآن بما يتوافق والنظام البيئي للمنطقة، وجاري إنشاء ممشى سياحى على الشاطئ الجنوبي لبحيرة قارون بمنطقة شكشوك.

كما تم طرح عدد 10 قطع أراضى أملاك دولة للاستثمار السياحى بجنوب بحيرة قارون، ومن الناحية الاقتصادية جارى عمل خط إنتاج جديد لمصنع الأملاح شمال بحيرة قارون، بالإضافة إلى البدء في ترفيق المرحلة الأولى بمدينة قوته الصناعية، بجانب مشروع البتلو بالمنطقة نفسها بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.