ads
ads

«الصدفة» تكشف عصابة تزوير المحررات الرسمية بالمعادي والبساتين

ضبط عصابة تزوير ــ أرشيفية
ضبط عصابة تزوير ــ أرشيفية
أحمد عمران

سقط في قبضة الأجهزة الأمنية بالقاهرة، تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير بطاقات الرقم القومي، والمحررات الرسمية المنسوب صدورها للجهات الحكومية بمنطقتي المعادي والبساتين.

جاء ذلك عندما تمكن ضباط مباحث قسم شرطة المرور من ضبط كل من «ماجدة. م. إ»، 58 سنة، ربة منزل «معاقة»، و«محمد. ع. ح»، 34 سنة، صاحب شركة استيراد وتصدير، حال تواجدهما بمجمع تراخيص مرور البساتين لإنهاء إجراءات تراخيص سيارة ملاكي «مجهزة طبيًا» ماركة «هيونداي» بموجب بطاقة رقم قومي باسم الأولى مثبت بها محل الإقامة والمهنة حاصلة على دبلوم تجارة «مزورة».

واعترفت «ماجدة» بقيامها بترخيص السيارة لصالح الثاني بمقابل مبلغ مالي قدره 5 ألاف جنيه، مضيفة تحصلها منه على بطاقة الرقم القومي المزورة المضبوطة بحوزتها.

بمواجهة المتهم الثاني بما جاء بأقوال الأولى، أيدها، وقرر بتحصله على بطاقة الرقم القومي المزورة من كلًا من «أحمد. م»، 36 سنة، عاطل، و«نحمده. ع»، 58 سنة، بالمعاش، بمقابل مبلغ مالي قدره 2000 جنيه لتسهيل إجراءات الترخيص، وتم بإرشاده ضبطهما وعثر بحوزتهما على «بطاقتين رقم قومي مزورين، و35 قومسيون طبي لأشخاص مختلفين من ذوى الاحتياجات الخاصة، و12 شهادة مؤهل دراسي «محو أمية» لأشخاص مختلفين، و16 بطاقة رقم قومي لأشخاص مختلفين مثبت بهم مؤهلات دراسية على خلاف الحقيقة، ومبلغ مالي قدره 21 ألف و900 جنيهًا»، جميعهم مزورون.

وبالتحقيق معهما أقرا المتهمان بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير المحررات الرسمية المنسوب صدورها للجهات الحكومية بالاشتراك مع شخص يدعى «حسام. ب» لم يرشدا عنه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.