ads
ads

«استغاثة» تكشف طريقة النصب على المواطنين في دار السلام.. اعرف التفاصيل

المتهمون بعد القبض عليهم
المتهمون بعد القبض عليهم
أحمد عمران


تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من ضبط بائع جرائد، لقيامه بالنصب على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم تغيير العملة في دار السلام.

جاء ذلك أثناء تفقد رجال مباحث قسم شرطة دار السلام، الحالة الأمنية بشارع كورنيش النيل، تنامى إلى سمعهم صوت استغاثة لمجموعة من الأشخاص، وتبين أنهم كل من «حسين. ي. م» 32 سنة، تاجر ملابس، سوداني الجنسية، بحوزته مبلغ 3300 جنيه، و«صالح. م. أ» 22 سنة، سائق، و«توني. ف. ع» 50 سنة، بائع جرائد، والسابق اتهامه في قضية 1983 أموال عامة، وبحوزته 22 ألف و500 جنيه، و25 ألف دينار عراقي، و200 دولار أمريكي.

وأقر الأول بأنه تعرف على بائع الجرائد أثناء تواجدهما بميدان التحرير، وعرض عليه الأخير تغيير العملات الأجنبية خارج السوق المصرفية بثمن مناسب وعندما سلمه مبلغ 500 دولار لاستبداله وعقب ذلك غافله ولاذا بالهرب.

وأضاف السوداني أنه استعان بالسائق الذي تمكن من استدراجه بدعوى تغيير مبالغ مالية أخرى، وتمكنا من الإمساك به.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة، وأقر بحيازته للمبالغ المالية المضبوطة بحوزته بقصد الاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وتولى المستشار أحمد حسن وكيل نيابة دار السلام مباشرة التحقيقات في الواقعة برئاسة المستشار شريف برسوم، وإشراف المستشار أحمد عز المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة.