ads

أكواد لا يعلمها أحد تكشف أسرار الآيفون.. تعرف عليها!

آيفون
آيفون


كشف تقرير منشور بصحيفة الاندبنديت البريطانية عن بعض الأكواد السرية التي تجعلك قادر على الوصول لبعض المعلومات الخفية حول جهاز الآي فون الخاص بك، فضلا عن السماح بإجراء تغييرات على إعدادات الجهاز.

حيث يمكن من خلال الاتصال بكود * 3001 # 12345 # *، سيتحول هاتفك إلى شاشة رمادية، وبعد ذلك سترى معلومات إضافية.

ومن بين المعلومات المهمة التي سوف تراها هي مؤشر قوة الاتصال، بشكل أكثر تفصيلي، والتي تظهر في المعتاد بالزاوية اليسرى للشاشة.

في الوضع العادي وحين تكون الأشرطة كاملة، تكون درجة الإشارة 80- ، أما أن تكون أقل من -110 سيكون من الصعب حينها إجراء مكالمة هاتفية بسهولة.

وإذا كانت الإشارة 40- فهي الإشارة القصوى على الإطلاق، وفي حالة كانت 120- فهذا يعني أنه لا يوجد استقبال، وفي حوالة وصولها لـ 140-، فهذا يعني أنه لا توجد شبكة.

إذا كنت ترغب في الحفاظ على هذا الرقم في الزاوية، بدلا من العلامات المعتادة، اضغط باستمرار على زر الطاقة، ستظهر رسالة إيقاف تشغيل الهاتف، حينها ثم اضغط على زر الصفحة الرئيسية، ثم قم بعد ذلك بتمكين الميزة.

أما إذا استخدمت الكود * # 33 # فسيعرض لك إعدادات حظر المكالمات، والتي يمكن تشغيلها أو إيقافها باستخدام * 33 * pin # و # 33 وpin #. (pin كود الخاص بجهازك)

أما استخدام كود * # 43 # سيوضح لك ميزة انتظار المكالمات من عدمه، هذه الميزة تسمح بوجود المتصلين في قائمة الانتظار حتى عندما يكون الهاتف مشغول، وحينها ينبهك الهاتف بوجود شخص يحاول الاتصال بك، ويمكنك تلك الميزة مرة أخرى بكود # 43 #.

أما كود * # 06 # فسيكشف عن رقم التعريف الخاص بالجهاز IMEI ، وهو مفيد جدا حيث يمكن من خلاله إغلاق الهاتف عن بعد إذا تم سرقته.