ads
ads

طريقة سهلة لخسارة الوزن دون تغيير عاداتك الغذائية؟

انقاص الوزن
انقاص الوزن


نشرت المجلة الأوروبية لأمراض القلب، بحث علمي جديد نصحت فيه الموظفين بالوقوف على أقدامهم بدلا من الجلوس على المقاعد، حيث وجدت الدراسة أن الوقوف على القدمين لمدة 6 ساعات في اليوم حرق 54 سعر حراري، مما يؤدي إلى فقدان كبير للوزن.

ودرس البحث بيانات أكثر من 000 1 رجل وامرأة شاركوا سابقا في 46 دراسة مختلفة، وكان المشاركون في المتوسط يبلغون من العمر ​​33 عامًا في المتوسط ​​ويبلغ متوسط ​​وزنهم 65 كيلو جرام.

ووجدت الدراسة أن متوسط ​​الفرق في إنفاق الطاقة بين الجلوس والوقوف كان 0.15 سعر حراري في الدقيقة وكانت الآثار أكثر وضوحًا لدى الرجال من النساء، بسبب ارتفاع كتلة العضلات.

على مدى عام، يقول الباحثون أنه من خلال الوقوف بدلا من الجلوس، يمكن للناس أن تفقد 2.5 كجم، دون تغيير عاداته الغذائية.

على هذا النحو، يشير الباحثون إلى أن العاملين في المكتب يمكن أن يحقق خسارة كبيرة في الوزن إذا كانوا يقضون المزيد من الوقت على أقدامهم.

وقال البروفيسور فرانسيسكو لوبيز - جيمينيز، رئيس فريق البحث: "إن الوقوف لا يحرق المزيد من السعرات الحرارية فقط، بل يرتبط بانخفاض معدلات النوبات القلبية والسكتات الدماغية والسكري، وبالتالي فإن فوائد الوقوف يمكن أن تتجاوز السيطرة على الوزن".

وشددت الدراسة على ضرورة تجنب الجلوس لساعات طويلة، مشيرة إلى أن الوقوف هو خطوة أولى جيدة جدًا، لتجنب الجلوس، كما أن الوقوف يمكن أن يؤدي إلى مزيد من النشاط البدني الخفيف، والذي من شأنه أن يكون أكثر فائدة.