ads
ads

أخبار اليمن اليوم الإثنين 12- 2- 2018

الجيش اليمني- أرشيفية
الجيش اليمني- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الإثنين، 12 - 2 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف الحوثيين

أفادت مصادر محلية يمنية اليوم الإثنين، بمقتل 23 من ميليشيات الحوثى فى غارات للتحالف العربى استهدفت تعزيزات العناصر الحوثية فى الساحل الغربى من اليمن.


ذكرت ذلك قناة ( سكاى نيوز ) الإخبارية فى نبأ عاجل لها دون الإشارة إلى مزيد من التفاصيل .


خبار اليمن اليوم..220 قياديًا  قتيلًا من ميليشيات الحوثى 


كشفت إحصائيات عسكرية يمنية أن أكثر من 220 قياديا من ميليشيات الحوثى قتلوا منذ مطلع ديسمبر الماضي، معظمهم قتلوا بغارات لطائرات تحالف دعم الشرعية فى عدة جبهات.


ونقلت قناة «العربية الحدث» الإخبارية، اليوم الإثنين عن مصادر قريبة من ميليشات الحوثى فى صنعاء قولها إن انهيار الميليشيات فى بعض الجبهات سببه فقدانها لقيادات ميدانية مهمة وإخفاء مصير قادة محوريين ترددت أنباء عن مقتلهم.


وأضافت المصادر، أن ميليشيات الحوثى تحاول إخفاء عدد قتلاها من القادة خشية انهيار عناصرها معنويا.


أخبار اليمن اليوم.. تحرير مواقع جديدة


أعلن الجيش اليمني، تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية فى مديرية برط العنان، أولى المديريات المحاذية لمعقل مليشيات الحوثى فى صعدة، من جهة محافظة الجوف شمالى البلاد.


وأكد رئيس عمليات قوات حرس الحدود اليمنية، العميد هادى الجعيدى - فى تصريح أوردته قناة "العربية" الإخبارية، أن قوات الجيش الوطنى سيطرت على خط الأمهور وجبال السلام فى منطقة الظهرة التابعة لبرط العنان غربى محافظة الجوف، مشيراً إلى أن قوات الجيش قتلت عددا من عناصر المليشيات الحوثية، وأسرت آخرين.


يذكر أن عمليات قوات الجيش اليمنى بدعم من التحالف العربي، تستكمل عملية تحرير محافظة الجوف من المليشيات ضمن عملية عسكرية تم إطلاقها قبل شهر، ونجحت فى تحرير مديرية خب والشعف، كبرى مديريات المحافظة، والواقعة على الحدود مع المملكة العربية السعودية.