ads

خبر سار جدًا لـ«مرضى الكبد» بمستشفى الراجحى الجامعى في أسيوط

رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط
محمد رأفت


أعلن الدكتور إيهاب فوزى، مدير مستشفى الراجحى الجامعى للكبد وأمراض الجهاز الهضمى بأسيوط، تلقى المستشفى تبرعًا من مؤسسة أصدقاء معهد جنوب مصر للأورام بأدوية ومستلزمات طبية لصالح المرضى غير القادرين بقيمة تبلغ ربع مليون جنيه.

وأشار الدكتور مصطفى الشرقاوي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إلى أن التبرع المقدم يأتى فى إطار برتوكول التعاون المبرم بين المؤسسة ومستشفيات جامعة أسيوط،  تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، والدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

يأتي ذلك لدعم مستشفيات أسيوط الجامعية وما تضمنته من إطلاق مبادرة زكاتنا لمستشفياتنا والتي تهدف إلى حشد المجتمع المدنى وتوجيه تبرعات أهل الخير من القادرين لصالح دعم معهد جنوب مصر للأورام ومستشفيات جامعة أسيوط، التى تقدم خدمة طبية مميزة إلى ملايين المواطنين بصعيد مصر.

وأضاف الدكتور الشرقاوى، أن المؤسسة معنية فى الفترة المقبلة كذلك بدعم برامج زراعة الكبد والكلى والعمليات الكبرى والمعقدة داخل مستشفيات جامعة أسيوط.

من جانبه، أوضح ياسين ثابت، أمين عام مؤسسة أصدقاء معهد جنوب مصر للأورام، أن الدعم المقدم يتضمن أدوية خاصة بزراعة الكبد، وكذلك أدوية متعلقة بمرضى الكبد بصفة عامة وبفيروس سي والأنواع غير المتاحة بصورة كافية بالمستشفى، وخاصة المستخدمة فى العمليات الجراحية ومابعدها والعنايات المركزة والمناظير التشخيصية والعلاجية ومستلزمات طبية لتعقيم الأجهزة بعد العمليات الجراحية، وكذلك توفير عدد من المقاعد للانتظار حرصا على راحة المرضى المترددين على مستشفى الراجحي الجامعي للكبد.

ووجه أمين عام المؤسسة الشكر للداعمين، خلال المرحلة السابقة، مشيرًا إلى ضرورة استمرار تقديم الدعم المجتمعي من القادرين وأهل الخير واللازمة لتمكين المؤسسة من استمرارها في القيام بدورها المنوط بها في خدمة المرضى غير القادرين بصعيد مصر.