ads
ads

للمرة الثانية.. ضبط موظف بمكتب بريد دار السلام لـ«اختلاس أموال» العملاء

موظف يختلس مبلغ مالي ــ أرشيفية
موظف يختلس مبلغ مالي ــ أرشيفية
أحمد عمران

كشفت الأجهزة الأمنية، تورط موظف بمكتب بريد دار السلام، التابع لمنطقة بريد جنوب القاهرة؛ في واقعة اختلاس أموال العملاء من أرصدة حسابهم بدفاتر التوفير الخاصة بهم دون علمهم وتزوير توقيعاتهم عليه.

تلقى المقدم خالد الشافعي رئيس مباحث شرطة مكتب بريد دار السلام بلاغًا من عميلة تدعى «أية علي أحمد علي»، 28 سنة، ربة منزل، يفيد باكتشافها سحب مبلغ مالي قدره 1000 جنيه من حسابها الخاص بدفتر التوفير دون علمها بمكتب البريد.

وتبين من خلال الفحص قيام «أحمد. إ. ع. ع» 28 سنة موظف بمكتب بريد دار السلام، بالدخوله على جهاز الحاسب الآلي والتلاعب في أرصدة حسابات العملاء واستخراج إيصالات سحب وتزوير توقيعهم عليها دون إثبات تلك العملية بدفاتر التوفير الخاصة بالعملاء والاستيلاء على المبلغ لنفسه دون وجه حق.

وتمكن رجال وحدة مباحث البريد، من ضبطه، وتم اصطحابه إلى ديوان القسم، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 947 لسنة 2018 إداري دار السلام وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وباشر المستشار معتز العوادلي وكيل النائب العام التحقيقات في الواقعة وبسؤال المتهم أنكر ارتكاب الواقعة، فيما أقرت المجني عليها بالتصالح وعدم اتهامها للموظف، معللة ذلك بأنها هي التي سحبت المبلغ منذ فترة لكنها وقعت في سهو وأنها هي الموقعة بنفسها في الدفتر.

وقرر المستشار معتز العوادلي وكيل نيابة دار السلام برئاسة المستشار شريف برسوم وإشراف المستشار أحمد عز المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة، بإخلاء سبيل الموظف.

الجدير بالذكر أن مكتب بريد دار السلام شهد خلال الشهر الماضي واقعتي «اختلاس وتزوير» بنفس السيناريو تمثلتا في قيام معاون مكتب البريد بالتلاعب في أرصدة العملاء واستخراج إيصالات سحب وتزوير توقيعهم عليها دون إثبات تلك العملية بدفاتر التوفير الخاصة بالعملاء والاستيلاء على المبالغ لنفسه دون وجه حق أحدهما 9 ألاف جنيه والأخرى 1300 جنيه.

اقرأ أيضًا: