ads
ads

جامعة بني سويف تحصل على المركز الأول في اللغة الفرنسية

النبأ
بني سويف خالد عباس


كرم الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف طلاب الجامعة من كليات الآداب والتربية والألسن والحقوق لحصولهم على المركز الأول فى تدريبDELF بين الجامعات المصرية .

يأتى هذا في إطار اهتمام جامعة بني سويف بتوفير جميع السبل المتاحة للطلاب من أجل النهوض بمستواهم اللغوي وتأهيلهم لسوق العمل وذلك بالتعاون مع المعهد الثقافي الفرنسي حيث تم تنظيم اختبار DELF الدولي في اللغة الفرنسية لعدد ٣٩ طالب وذلك بمقر كلية الآداب يوم الخميس الموافق ١٦ نوفمبر ٢٠١٧ وقد اجتاز الطلاب الامتحان بنجاح بنسبة ١٠٠٪.

وقد حصل على المركز الأول الطالبتان نورا محمد جمال و إيثار عمرو وحصلت على المركز الثاني الطالبة زهراء عبد التواب وقد قام أ.د منصور حسن بتكريم الطلاب اليوم بالإضافة إلى تكريم الطلاب الحاصلين علي المركز الأول في تدريب اللغة الفرنسية لطلاب الجامعات المصرية بمركز الأنشطة الفرانكفونية بمكتبة الإسكندرية والذي انعقد في الفترة من ٢٨ يناير إلى الأول من فبراير ٢٠١٨ وهما الطالبتان عايدة ناصر من كلية الالسن والطالبة نورا محمد جمال من كلية الآداب.

وصرح رئيس الجامعة بأنه سيتم الاستعانة بأوائل الخريجين للعمل بالبوابة الإلكترونية للجامعة كمترجمين للغات الانجليزية والفرنسية الاسبانية والالمانية وغيرها من اللغات ايماناً من الجامعة بضرورة الاستفادة من طاقات و مهارات أبنائها وتنفيذا للخطة الاستراتيجية لتطوير العمل بالجامعة .
  
ومن الجدير بالذكر أن اختبار DELF الدولي هو الاختبار الرسمي المعتمد من منظمة CIEP من أجل تقييم مستوى  الدارسين للغة الفرنسية على مستوى العالم وتصدر شهادته من وزارة التعليم الفرنسية.